نتيجة التصويت على العباءة الضيقه ” المخصره “

قمت بفضل الله سبحانه وتعالى بطرح استبيان مخصص لأخواتنا الفتيات  ، وقد تم الانتهاء من الاستبيان بعد ان تجاوز عدد المشاركين الحد الاعلى للمصوتين بفضل الله اولاً ثم الإقبال الكبير على التصويت ، فجزى الله خير كل من ساهمت في التصويت وبارك لها ..

ولأن الإستبيان منكم ولكم ، رأيت ان اعرض نتائجه كامله على المدونه بما يتضمنه من حقائق مذهله ومفرحه للقلب..

اضغط لمشاهدة نتائج الإستبيان ..

نتائج الإستبيان :

1- ثلاثة فتيات فقط هم من يرتدين العباءة ” المخصره ” بينما رفضن بقية الفتيات ارتداءها بتاتاً.

2- الأغلبيه القصوى من المشاركات  كانوا من مرتديات عباءة الرأس أو عباءة الكتف الفضفاضه الغير مطرزه .

3-لابسات عباءة الرأس كان لديهم اعتزاز وقناعه تامة بعباءتهن ، وكانوا يشعرون بالرحمه والرغبة في ان تذوق مرتديات العباءة المخصره لذة ارتداء عباءة الرأس مثلهن .

4- لابسات عباءة الرأس كانت لديهم ثقه وافره بنفسهن تتضح تماماً من تحليلاتهم لمشكلة العباءة المخصره .

5- لابسات عباءة الكتف الفضفاضه حريصات للغايه على عدم ظهور شيء من مفاتنهن مما يدل على سلامة فطرتهن .

6-ترى معظم المشاركات بمن فيهن مرتديات العباءة المخصره ان سبب ارتداء العباءة المخصره هو  الرغبه في لفت النظر وضعف الثقه في النفس ، وانهم يعرفون داخل انفسهم ان مايفعلونه خطاء .

7- بالرغم من بحث دعاة ” تحرير الوصول للمرأة ” عن أي فتوى يستطيعون بها الوصول للمرأة ، ومنها إثارة قضية كشف الوجه إلا أن  الأغلبيه الساحقه كانت ولازالت حريصه على غطاء الوجه ، والقلة القليلة جداً  ممن يكشفون وجههم اعترفوا ان ذلك يعود للحالة المزاجيه ولا علاقة له بالفتاوي ابداً ، مما يدل ان عدد المتأثرين بهذه الأمور التي يروج لها دعاة ” تحرير الوصول للمرأة ” لم تأتي اكلها وتكاد تقف مكانها !

8- يتضح من الإستبيان أن  جملة “ ان المجتمع لاينكر المنكر واصبح يألفه” هو أمر غير صحيح بتاتاً، وهي كذبة يروج لها الشيطان ليزرع بداخلنا الإحباط والتخاذل ، فـ أغلبية المشاركات كانوا غير راضيين بتاتاً عن هذه العباءات واظهار الفتيات مفاتنهن امام الجميع ، مما يدل على تمسك الناس ولو بأضعف الإيمان وهو ” تغيير المنكر بإستنكاره في القلب “

9- الكثير من الفتيات ليست لديهم نظرة تشاؤمية لمستقبل العباءة بالرغم من محاولات تغييرها المستميته من قبل اعداء القيم والحشمه ، وعلى العكس هناك من رأى ان العباءة الإسلامية الصحيحه سوف تعود للإنتشار كما كانت . وهذا من حسن الظن بالله.

10- يظهر الإستبيان ان فتياتنا ونساءنا لازلن بخير كبير ، وان الاغلبيه محافظات على عباءة الرأس  أو العباءة الفضفاضه الخاليه من اي تضييق او تطريز.

11- يظهر الإستبيان ان لابسات عباءة الكتف الفضاضه لديهم ميل لإرتداء عباءة الرأس إن وجدن التشجيع المناسب ، اسأل الله ان يشرح صدورهم لإرتداءها ، وان يثبت لابسات عباءة الرأس ويجعلهم قدوة لأخواتهن .

12- الملاحظ على اجابات مرتديات العباءة المخصره ، ضعف الثقه بالنفس والرغبه في التقليد والجميل انهم هم نفسهم من وقفن على نقاط ضعفهن بكل امانه احييهن عليها واشكرهم ، واسأل الله سبحانه ان يوفقهن لتغير هذه العباءة لعباءة الرأس الإسلاميه انه على كل شيء قدير .

13 -بعض المشاركات رأت ان سبب ميل الفتيات لإرتداء العباءة الضيقة ” المخصره ”  يعود للمنزل أولاً فالأسرة لا تهتم ابداً بتعليم ابنتها من الصغر ان تعتز بدينها وأن تفخر بإسلامها وقيمها وتاريخها ، مما يجعل الفتاة تنشاء مبهوره بكل تغيير وتقلد كل جديد دون حرص !

14 – بدا واضحاً من خلال الإستبيان علاقة الثقافه العقليه بالمظاهر الخارجيه ،فـ الفتيات المثقفات دينياً ويحرصن على قراءة ومتابعة كل مايقوي عقيدتهم ويعزز ايمانهم ، كانوا اشد حرص وقوة على التمسك بحجابهم الصحيح.

15- الفتيات الاتي اهملن ثقافتهم العقليه الصحيحه وجعلوا عقولهم مفتوحه لكل ما يلوثها  وشغلوها بغير المفيد مثل الأفلام وغيرها من الامور التي تضعف الايمان وتمرض القلب كان واضح تأثرهن السهل بكل جديد حتى لو كان مخالف للدين.

16- يصل الإستبيان ان  قوة الفتاة وصلابتها ووقفها في وجه التغييرات له دور مباشر بحرصها على تثقيف نفسها بأمور دينها والحرص على ان تغذي عقلها بكل مفيد والبعد عن كل غثث يفسد ولايفيد .

17-  لابسات عباءة الرأس اعترفن بأنهم  لايجدون مضايقات اصلاً  في الأسواق بل على العكس يجدن التقدير والإحترام من الجميع. واستنكر بعضهم السؤال وقالوا ” من سيتحرش بنا ونحن نرتدي الحجاب الإسلامي الصحيح ” ؟

18- لابسات العباءة الضيقه  يشكون من تفحص الرجال لأجسادهم بكثرة في الاسواق مما يعكس إستخفاف الرجل بالمراة إن هي استخفت بنفسها ، وانه يقيمها بحسب تمسكها بحشمتها !

19 – المفاجأة ان هناك  العديد من المشاركات من دول عربية لاتشجع على الحجاب اصلاً ، ومع ذلك متمسكين بالحجاب الإسلامي الصحيح والخمار الذي يغطي الوجه ، وهذا يوضح تماماً ان عبارة ” المجتمع مايشجع ” هي عبارة غير صحيحه ، والفتاة تستطيع التمسك بحجابها في اي مكان طالما  ان نيتها  خالصه لوجه الله ولإرضائه ” ، من الذي جعل هاؤلاء الاخوات الفاضلات يتمسكن بالحجاب الشرعي الكامل في دول لاتشجع عليه ، إلا قوة ايمانهم بربهم ، فأنعكس ذلك سعادة على نفوسهم .وقد قال سبحانه وتعالى (والذين جاهدوا فينا لنهدينهم سبلنا وإن الله لمع المحسنين) العنكبوت 96.

20- ترى اغلب المشاركات أن عدم وجود رقابه على فضائح العباءات في الأسواق شجع بعض ضعيفات النفس ان يرتدينها وانخداعهم بزينتها والوانها ، وبالتأكيد ان من يبيع هذه العباءة او يغض الطرف عن مراقبتها يتحمل وزر كل من تضعف نفسه من الفتيات امامها كما يتحملن الفتيات انفسهم ذنبها لأنهم شجعوهم على الإكثار من بيعها بتجاوبهم معها ، بل وتتحمل ذنب كل من تغويه من الناظرين لأنها تحرضهم على الرذيلة بدون وعي غالباً بإبراز مفاتنها !

اكتفي بهذه العشرين نقطه المستفادة من الإستبيان الذي يظهر ان فتياتنا بخير ، وان مايحدث في بعض المدن الكبيره لايعكس ابداً حال اغلبية من يسكنها او اغلبية السكان في جميع المدن والقرى  ، وتفرح القلوب للحريصات على ارتداء عباءة الكتف الفضفاضة واسأل الله ان يشرح صدورهم لإرتداء عباءة الرأس ، وايضاً اسأل الله ان يثبت مرتديات عباءة الرأس  وان يوفقهن للأخذ بيد مرتديات العباءة الفضفاضة فهم بحاجه لمساندتهم ونصحهم وتحبيبها اليهم لأن في قلوبهم الخير الكثير ..

اما مرتديات العباءة الضيقة ” المخصره ”  فكما قلن بداخلهن خير ، لكنهم بحاجه لأن  تتم مساندتهم ممن انعم الله عليها باللحجاب الإسلامي الصحيح ، وأن تحرص الفتاة  على تثقيف نفسها  بكل مايفيدها من امور دينها ، والبعد عن كل ما لا فائده منه .

وفي الختام ادرج شروط العباءة الإسلامية الصحيحه كما اوردتها اللجنة الدائمة للبحوث والإفتاء وهي كالتالي :

أولا: أن تكون سميكة لا تظهر ما تحتها، ولا يكون لها خاصية الالتصاق.

ثانيا: أن تكون ساترة لجميع الجسم، واسعة لا تبدي تقاطيعه.

ثالثا: أن تكون مفتوحة من الأمام فقط، وتكون فتحة الأكمام ضيقة.

رابعا: ألا يكون فيها زينة تلفت إليها الأنظار، وعليه فلا بد أن تخلو من الرسوم والزخارف والكتابات والعلامات.

خامسا: ألا تكون مشابهة للباس الكافرات أو الرجال.

سادسا: أن توضع العباءة على هامة الرأس ابتداء. وعلى ما تقدم.

رابط الفتوى على موقع لجنة الإفتاء والبحوث ” انشرها ولك الأجر  “

http://bit.ly/do9IFT

يسعدني مشاركتك في استبيان المدونة بالضغط هنا  ..

14 comments on “نتيجة التصويت على العباءة الضيقه ” المخصره “

  1. سددك الله نتيجة حقيقية في عالم تزوير الصحافة …

    بوركت وبورك جهدك …

  2. أوراق الوجد كتب:

    الله يجزاك خير ..

  3. فاطمة الحمادي كتب:

    ]دائما مواضيعك مميزة
    الي الامام اخي المعتز بالله

  4. مشاعل كتب:

    بارك ربي في جهدك ،،وأثابك على مثل هذه المواضيع..
    فعلاً انتشرت هذه العباءة المخصرة بين الفتيات ،ولكن نسأل الله الثبات…
    متألق دائماً…..

  5. ناصر السنه كتب:

    السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

    الحمدلله رب العالمين والصلاه والسلام على سيدنا محمد وعلى اله وصحبه اجمعين

    في البدايه اود شكرك على اختيارك موضوع حساس وخطير ويهم كل مسلم يغار على اخواته

    المسلمات في كل انحاء العالم وعسى الله يهدينا ويهدي شباب المسلمين وفتيات

    المسلمين في كل مكان والله يسدد دربك ويوفقك لما فيه خير وصلاح في الدنيا والأخره

  6. am2l كتب:

    الله يجعله بميزان حسناتك يارب ..
    ويوفقك ويسعدك دنيا وآخره ..
    اعجبني جداً ماكتبت واختيارك للموضوع وطريقة تطبيقه..
    جزاك ربي الف خير..
    وأسأل الله ان يهدي جميع بنات المسلمين ..
    والبنت هيبتها في لباس عبائتها اينما ذهبت ..
    والحمدالله على نعمة الإحتشام والستر ..
    .
    دمتَ بخير ..

  7. بارك الله فيكم وبارك منكم

  8. noorhamed كتب:

    الحمد لله يبدو من الاستبيان أن الامة لازالت بخير

  9. الله يعطيك الف عافية
    والحمدلله على ظهور هذه النتائج الطيبة التي تدل على انه لاتزال العباءة الساترة هي السائدة والمرغوبة على الرغم من كل شي

    لاهنت

  10. sash0o0o كتب:

    يزااااك الله الف خير
    والحمد الله

    مشكوووور

  11. بوركت جهودك
    وجزاك الله الف خير … جعد مشكور منك

    والله يستر على الجميع

  12. جزاكم الله خير الجزاء

    واسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يُعفنا ويُعف نساء المسلمين أجمعين

    عن أبي سعيد الخدري رضي الله عنه قال
    أن ناساً من الأنصار سألوا رسول اللّه صلى اللّه عليه وسلم فأعطاهم ، ثم سألوه فأعطاهم حتى إذا نفد ما عنده قال: ” مايكون عندي من خيرٍ فلن أدخره عنكم ، ومن يستعفف يعفه اللّه ، ومن يستغن يغنه اللّه ، ومن يتصبر يصبره اللّه ، وما أعطي أحدٌ من عطاءٍ أوسع من الصبر ” .

  13. wow كتب:

    بارك الله فيك
    موضوع اكثر من رائع و مفيد جدا
    تابع .. و للاعلى ان شاء الله

  14. صريح كتب:

    جزاكم الله خير وبارك الله فيكم ، وحفظكم من كل سوء ..

    احترامي للجميع ..
    صريح

أضف تعليق